Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

أكد وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله حرص المملكة على بذل كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

وخلال لقائه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون، شدد بن فرحان.. على أن “السعودية حريصة على بذل كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة سورية وأمنها واستقرارها وانتمائها العربي، ويحقق الخير والنماء لشعبها الشقيق”.

وجرى خلال اللقاء، بحث مستجدات الحل السياسي للأزمة السورية، وجهود المملكة والأمم المتحدة في هذا الشأن، ومنها مخرجات القمة العربية في جدة، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وكان التقى وزير الخارجية السعودي بالمبعوث الأممي إلى سورية في مقر وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78، وحضر اللقاء كل من مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك عبد العزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

وفي منتصف آب/ أغسطس، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان مع نظيره السوري الدكتور فيصل المقداد، مستجدات الأوضاع على الساحة السورية والمنطقة، وتبادلا وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك في قصر التحرير بالقاهرة، على هامش اجتماع مجموعة الاتصال الوزارية بشأن سورية.

وفي نيسان/ أبريل من العام ذاته، كان وزير الخارجية السعودي قد التقى الرئيس بشار الأسد في أول زيارة رسمية سعودية إلى سورية عقب سنوات من القطيعة إزاء الأزمة، في حين جاءت زيارته عقب أيام قليلة من زيارة وزير الخارجية فيصل المقداد للسعودية مع بدء استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

Leave a comment

العنوان

شارع الإتحاد – النهدة 1 –  مبنى  صهيل 2 , مكتب 503
دبي , الإمارات

نشرة بريدية

HALAB TV © 2023. All Rights Reserved.