Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

شنّ مقـ. ـاتلو العشـ. ـائر في #دير_الزور هجـ. ـوماً هو الأعنـ. ـف على “قـ. ـسد” في ريف المحافظة الشرقي، مُستهدفين 13 نقطة ومركزاً ومقراً لها في المنطقة.

وسُمعت ليلة أمس الأحد أصواتٌ عدّة على امتداد قُرى الريف الشرقي من الشحيل، وصولاً إلى أطراف الباغوز قرب الحدود مع العراق.

وأكّدت مصادر ميدانية لـ “الميادين نت” أنّ مقـ. ـاتلي العشـ. ـائر استهدفوا حواجز ومقار لـ”قـ. ـسد” في 13 نقطة في قرى الحوايج والصعوة والطيانة والجاسمي وشنان وأبو حردوب والكشكية والجنينة والدحلة، مضيفاً أنّ الهجـ. ـمات شملت أيضاً هجـ. ـوماً بقـ. ـذائف من طراز “أر بي جي” على حاجز الوحدة الإرشادية في الشحيل وحاجز الصنور في بلدة أبو حمام مع وقوع خسائر بشرية ومادية.

ولفتت المصادر إلى أنّ “قسـ. ـد” ضاعفت عدد عناصرها في ريف دير الزور الشرقي بعد هجـ. ـوم العشائر الأخير على ذيبان والطيانة مع زيادة الدوريات على امتداد الخط الفاصل مع مناطق سيطرة الحكومة على ضفة #نهر_الفرات.

من جهتها، أعلنت “قـ. ـسد” إغلاق المعبر النهري الرابط بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة الحكومة في منطقة الحوايج في ريف الميادين، وذلك لأسبابٍ أمنية.

وأعلنت بدء تسوية لكل الأشخاص الذين حملوا السلاح ضدها وساندوا مقـ. ـاتلي العشـ. ـائر في هجمـ. ـاتهم على ريف دير الزور الشرقي، مخصصين رقماً للتواصل، بهدف منع ازدياد أعداد الملتحقين في صفوف مقـ. ـاتلي العشـ. ـائر.

كذلك، عقدت اجتماعاً مع شخصيات عشـ. ـائرية في ريف دير الزور في بلدة الصور بهدف الاستماع إلى مطالبهم للمساعدة في ضبط الأمن والاستقرار في أرياف دير الزور الخاضعة لسيطرتها.

وتواجه “قـ. ـسد” اتهامات شعبية بالقيام بأعمال انتقـ. ـامية ضد المدنيين، من خلال تنفيذ حملات اعتـ. ـقال في عدد من القرى والبلدات التي شهدت توتراً خلال الشهرين الأخيرين، مع اتهام عناصرها بسرقةِ منازل الأهالي.

وأصدر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في #سوريا “أوتشا” تقريراً اتهم فيه “قـ. ـسد” بعرقلةِ عودة النازحين من مناطق سيطرة الحكومة السورية.

وقالت “أوتشا” في تقريرها: “رغم توقف الاشتـ. ـباكات في العاشر من شهر أيلول/سبتمبر، فإنّ عمليات الاعتـ. ـقال مُستمرة في عددٍ من القرى والبلدات في ريف دير الزور الشرقي”، مؤكداً “مقتل طفل وإصابة 3 آخرين من جرّاء تبادل إطلاق النـ. ـار أثناء محاولة عبور النهر إلى منطقة ذيبان، ما أثار مخاوف لدى النازحين في الضفة الغربية لنهر الفرات”.

وكشف التقرير أنّ “6500 عائلة نزحت باتجاه مناطق سيطرة الحكومة السورية مع تأثر الخدمات الأساسية بسبب الاشتـ. ـباكات”.

والشهر الماضي، أعلن شيخ مشايخ قبيلة العكيدات في سوريا الشيخ إبراهيم خليل الهفل، في بيانٍ صوتي، تشكيل قيادة عسـ. ـكرية لـ”جيش القبائل والعـ. ـشائر في ريف دير الزور”، داعياً إلى التصعيد ضد قوات “قـ. ـسد” واستمرار القـ. ـتال في المنطقة.

Leave a comment

العنوان

شارع الإتحاد – النهدة 1 –  مبنى  صهيل 2 , مكتب 503
دبي , الإمارات

اتصل بنا

00971569341000 Mobile UAE 

00963993200400 Mobile Syria 

042699837 TEL UAE 

نشرة بريدية

HALAB TV © 2024. All Rights Reserved.