Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

………………………………………………..
تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف ومحافظ حلب حسين دياب صباح اليوم ، المشاريع السكنية لمتضرري الزلزال التي يتم تنفيذها في المعصرانية والحيدرية .
كما تم الاطلاع على سير العمل في غرفة عمليات محافظة حلب ومركز خدمة المواطن والخدمات التي يتم تقديمها لمتضرري الزلزال .
وأكد وزير الاشغال العامة والإسكان على أهمية تنفيذ المشاريع السكنية في المعصرانية والحيدرية ، وضرورة الاستمرار بالالتزام بالبرامج الزمنية المحددة دون التأثير على جودة العمل ، لافتاً إلى أهمية تقديم كل التسهيلات للأخوة المتضررين في مركز خدمة المواطن والمؤسسة العامة للإسكان ، لتمكين المتضررين من الحصول على الثبوتيات المطلوبة للاستفادة من خدمات الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال .
واطلع الوزير عبد اللطيف ومحافظ حلب على واقع العمل ، والدورات المهنية التي يتم تنفيذها في مركز التدريب المهني لقطاع البناء والتشييد /معهد المراقبين الفنيين سابقاً/ في منطقة الفيض ، مؤكداً على أهمية هذه الدورات التي تساهم في رفد سوق العمل بالمهن المختلفة خصوصاً موضوع الطاقة البديلة .
وأوضح مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بحلب المهندس سالم حبيب أن نسبة التنفيذ في مشروع المعصرانية بلغت أكثر من /52%/ فيما تجاوزت نسبة الانفاق من المشروع /9.7/ مليار ليرة سورية، مبيناً أن المشروع يتضمن بناء /4/ محاضر تضم /120/ شقة على مساحة طابقية إجمالية /10/ آلاف متر مربع.
من جانبه بين مدير الدراسات في مجلس المدينة المهندس جمال كريم أن مشروع الحيدرية يتضمن /4/ أبنية في كل بناء /80/ شقة بعدد إجمالي /320/ شقة سكنية ، موضحاً أن الأعمال ستنطلق بوتيرة أسرع بعد إنجاز الاعمال الأساسية.
وأوضح مدير مركز خدمة المواطن المهندس مروان حاف أن المركز يقدم خدماته للاستفادة من مزايا الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال حيث يتم تقديم منحة مالية للشريحة /أ/ بقيمة /160/مليون ليرة سورية ، والشريحة /ب/ بقيمة /40/ مليون ليرة سورية ، إضافة إلى قروض معفاة من الضرائب تسدد خلال /10/ سنوات ، وذلك وفق الجداول المحددة من غرفة العمليات ، والتنسيق مع المؤسسة العامة للإسكان التي تتابع إجراءات تخصيص المساكن للمتضررين في منطقتي المعصرانية والحيدرية .
من جانبه أوضح مدير مركز التدريب المهني لقطاع البناء والتشييد المهندس محمد عبد الوهاب أن المركز ينفذ دورات حرفية متعددة الاختصاصات في مجال الدهان والديكور والتجارة والحدادة واللحام والالمنيوم والطاقة الشمسية والتمديدات الصحية والكهربائية للمتدربين من أعمار ما بين /18- 45/ سنة ، لتأهيلهم لرفد سوق العمل .
شارك في الجولة رئيسا مجلسي المحافظة محمد حجازي ، والمدينة د. معد المدلجي وعضوا المكتب التنفيذي بالمحافظة م. محمد فياض ود. عبدالقادر دواليبي .

شاهر زياد صباغ

Leave a comment

العنوان

شارع الإتحاد – النهدة 1 –  مبنى  صهيل 2 , مكتب 503
دبي , الإمارات

اتصل بنا

00971569341000 Mobile UAE 

00963993200400 Mobile Syria 

042699837 TEL UAE 

نشرة بريدية

HALAB TV © 2024. All Rights Reserved.