Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

تم توقيع اتفاقية تعاون بين محافظة حلب و الأمانة السورية للتنمية لتأسيس وإطلاق منارة المدينة القديمة ضمن مبنى مدرسة سيف الدولة ، وقعها عن المحافظة ، محافظ حلب حسين دياب ، وعن الأمانة السورية للتنمية المدير التنفيذي شادي الإلشي .

تتضمن الاتفاقية تأسيس وإطلاق “منارة حلب القديمة” لتكون مركزاً حيوياً يقدم الخدمات والأنشطة المتنوعة الحكومية والأهلية التي تخص المدينة القديمة، بما يتضمنه ذلك من تفعيل كافة الوحدات العاملة فيها وإشراك الإدارات المحلية بقضايا تعتبر محورية بالنسبة للمجتمع المحلي في منهجية عمل موحدة أساسها التنمية.
وتهدف الاتفاقية إلى تأطير اتفاق الطرفين حول استلام وتشغيل وتفعيل مبنى مدرسة سيف الدولة الذي تم الانتهاء من إعادة ترميمه مؤخراً لتأسيس وإطلاق #منارةحلبالقديمة كمركز مجتمعي ثقافي خدمي واقتصادي ، توظف إمكاناتها سعياً لتحقيق التنمية وتبني قوتها من الشراكات المتنوعة التي تعمل ضمن التوجه العام لتفعيل المدينة القديمة بالشكل الأمثل، كما توظف طاقات وإمكانيات أهلها في النهوض وإحياء كامل حلب القديمة وأسواقها ، وستكون مركزاً لتقديم الخدمات وإقامة الأنشطة المجتمعية الخاصة بالأمانة السورية للتنمية ، وتخصيصها كمقر لفريق العمل ، بالإضافة إلى الخدمات الحكومية التي تُعنى بالخدمات التي تخص مدينة حلب القديمة بهدف الوصول إلى إحياء كامل حلب القديمة ، وفق خطط تنموية ممنهجة متفق عليها بين الطرفين ، ووفق القرارات التي ستصدر عن فريق العمل .

محافظ حلب أوضح في تصريح صحفي أن أهمية الاتفاقية تأتي في إطار هدفها المتعلق بتفعيل وتوظيف مدرسة سيف الدولة لتأسيس واطلاق منارة المدينة القديمة التي ستكون مركزاً مجتمعياً واقتصادياً هاماً ، ولتقديم الخدمات المجتمعية والحكومية ، كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة لشاغلي المدينة القديمة ، إلى جانب تحديد مهام ومسؤوليات كلا الطرفين ، مبيناً أهمية تكامل الجهود لإعادة إحياء المدينة القديمة التي تعرضت أسواقها وخاناتها إلى الدمار والتخريب الممنهج خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية .
ولفت محافظ حلب إلى أن هذه المنارة لم تأتِ من فراغ ، بل هي نتيجة جهود جماعية وأعمال متواصلة ضمن سلسلة من المشاريع الهامة لإعادة تأهيل وترميم الأسواق والخانات والمنشآت السياحية ، والتي تهدف في بمجملها إلى إحياء المدينة القديمة وإعادة الصخب إليها كما كانت ، لتكون مركزاً يعكس الإرث التاريخي والاقتصادي والاجتماعي لمدينة حلب ، خصوصاً في ظل الاهتمام والمتابعة المستمرة للسيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد ، للحفاظ على التراث والهوية الثقافية والتاريخية للمدينة القديمة .

حضر توقيع الاتفاقية ، رئيس مجلس المدينة الدكتور معد المدلجي ،ومديرو الآثار والمتاحف بحلب د. صخر علبي ، والأمانة السورية للتنمية بحلب م. جان مغامز ، والأوقاف د. محمد رامي عبيد ، والمدينة القديمة م. أحمد الشهابي ، وفريق العمل في المدينة القديمة .

شاهر زياد صباغ

Leave a comment

العنوان

شارع الإتحاد – النهدة 1 –  مبنى  صهيل 2 , مكتب 503
دبي , الإمارات

اتصل بنا

00971569341000 Mobile UAE 

00963993200400 Mobile Syria 

042699837 TEL UAE 

نشرة بريدية

HALAB TV © 2024. All Rights Reserved.