Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

كشفت الفنانة اللبنانية سارة أبي كنعان، عن معاناتها في طفولتها من انحناء في عمودها الفقري، استمر لمدة ست سنوات، مبدية انزعاجها من تلك المرحلة بسبب الألم الذي واجهته.

وقالت أبي كنعان: “لم أتحدث عن هذا الأمر من قبل. أنا كان لدي مرض، عمودي الفقري لم يكن مستقيمًا بل كان على شكل حرف S، وكانت والدتي تمازحني وتقول إنه على أول حرف من اسمي سارة حتى تخفف عني الأمر”.

وأكدت أبي كنعان، خلال لقاء لها مع برنامج “#بيناتنا”، أنها واجهت العديد من التحديات حينها، إذ كان يصعب عليها ارتداء الفساتين المكشوفة مثل صديقاتها، بسبب ارتدائها “للمشد” المصنوع من “البلاستيك”.

ووصفت تلك المرحلة بـ”السجن”، إذ كانت تشعر بالخجل من أن يظهر “المشد” تحت ملابسها، ما دفعها لارتداء الملابس الواسعة، وهذا ما كان يلاحظه زملاؤها في المدرسة بحسب تعبيرها.

وأشارت إلى أنها لم تتعرض للتنمر بسبب “المشد”: “كانت الفتيات في المدرسة دائمًا يدقن عليه ويسألن عنه، لكن كنت أحاول تخطي الأمر ولم أتعرض للتنمر كنت أضحك وأقول لهن دقن عليه”.

وروت تفاصيل مؤثرة عند علاجها “بالمشد” البلاستيكي، قائلة: “كانوا يضعوني على طاولة خشبية ومن ثم يقومون بتقييد يدي وقدمي، وربط طوق كالمشنقة حول عنقي، بعد ذلك يقومون بسحب الطاولة وارتدي البلاستيك الحار لكي يأخذ شكل جسمي بعد أن يبرد”.

وأضافت: “كنت أرتديه كمشد لتقويم اعوجاج عمودي الفقري، وحتى هذه اللحظة أشعر بالاشمئزاز عندما أتذكر تلك اللحظات، ولأنني كنت في عمر صغير وتغير جسدي قمت بهذه العملية أكثر من مرة، كانت والدتي تبكي وهي تراني أصرخ وأقول لهم إنني لا أستطيع التنفس”.

Leave a comment

العنوان

شارع الإتحاد – النهدة 1 –  مبنى  صهيل 2 , مكتب 503
دبي , الإمارات

اتصل بنا

00971569341000 Mobile UAE 

00963993200400 Mobile Syria 

042699837 TEL UAE 

نشرة بريدية

HALAB TV © 2024. All Rights Reserved.