Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

وسط زحام الأعمال الفنية الهابطة سواء بالعرض أو الانتقاد، وما تبعها من انعكاسات سلبية على الفن الحقيقي ومرتاديه، عبر الفنان محمد صبحي عن استيائه مما يجري باكياً على على الهواء، وذلك أثناء استضافته ببرنامج على إحدى القنوات المصرية.

محمد صبحي الذي يؤكد بأنه قارئ جيد للتاريخ وشخص مهموم بتاريخ بلده مصر، أوضح أن الوقت الحالي من أسوأ الأوقات في إهمال الثقافة والإعلام والفن، مبيناً أنه رفض منصب وزير الثقافة أكثر من 3 مرات، لأنه ببساطة لا يصلح لهذا المنصب الذي يرى أن هناك من هو أجدر به منه.

وأشار محمد صبحي إلى أن وزير الثقافة والإعلام يجب عليه اعتماد خطة ثقافية واضحة، مطالبا بعدم تسليط الضوء على الأعمال التافهة، معلقا: “نحن ننفذ غصبا عنا مخطط أعدائنا بالقيام بأعمال تافهة، الثقافة والفن معول من الممكن أن يبني أو يهدم”.

وأكمل محمد صبحي باكياً: “أنا حزين يا أستاذ سيد ولا أتسول، أنا بشتغل وبكسب وبقول أمام الدولة، مسرحي شغال في الصحراء منذ 7 سنوات، ولكن أعمالي موجهة لجمهور معين يخشى على مصر ولا يزال ينتظر فنا نظيفا”.


وأضاف: “أنا بشتغل لكن بشتغل لوحدي أنا حاسس إني في سجن انفرادي، زمان كان بيكون في 32 مسرحية في السوق، دلوقت مفيش مسرحيتين ثلاثة”.

ليختتم صبحي بالقول: “أتمنى أن ندرك خلال الفترة المقبلة أن الفن والثقافة والتعليم هم من يبنون الإنسان”.

Leave a comment

العنوان

شارع الإتحاد – النهدة 1 –  مبنى  صهيل 2 , مكتب 503
دبي , الإمارات

اتصل بنا

00971569341000 Mobile UAE 

00963993200400 Mobile Syria 

042699837 TEL UAE 

نشرة بريدية

HALAB TV © 2024. All Rights Reserved.