Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

“ليلة من العمر” بهذه الكلمات وصف الفنان اللبناني مروان الخوري عرضه في مهرجان الحمامات الدولي، عرض أمام شبابيك مغلقة غنى فيه من مدونته الموسيقية الزاخرة بالأغاني الرومانسية.

“يا رب”، و”خدني معك” و”تمّ النصيب” و”يسلملي اللي بيغار” و”قلبي دق” و”كل القصايد” و”لو” و”بتمون” و”قصر الشوق” و”أكبر أناني”، و”بعدك يا هوى”، و”انت ومعي” و”مغرم”، أغان قدمها بصوته الناعم المحمل بالإحساس ورددها معه الجمهور.
كما غنى “البنت اللبنانية” في سياق تونسي بدل معه اللبنانية بالتونسية واحتفى عبرها بالمرأة التونسية والمرأة عموما بحضور وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي.

وأمام الجمهور التونسي الذي ملأ المدارج في مهرجان الحمامات الدولي غنى للمرة الثانية أغنيته الجديدة “يسلملي يلي بيغار” بصفة حية ومباشرة مع المجموعة الموسيقية التي يقودها الملحن محمود عيد.


وفي تحية لتونس وشعبها قدم الفنان مروان خوري وصلة تراث لبناني على إيقاع الدبكة أعقبها بأغنية “دلعونا” التي ردد الجمهور كلماتها وتفاعل معها بالرقص.

حالة من الحب المتبادل بين الفنان اللبناني الذي خلق قاعدة جماهيرية في تونس والحاضرين في المدارج عززتها الألحان والكلمات الموغلة في الشاعرية ونغمات البيانو التي تصاعدت على الركح حينما لامسته أنامله.

وفي سهرة راوحت بين الألحان الرومنسية والألحان الموشحة بالدبكة والإيقاعات الشرقية التي تغوي بالرقص، احتفى مروان خوري بالجمهور الذي يلبي نداءه في كل مرة يحل فيها بتونس. وعن الجمهور التونسي، قال إنه جمهور مميز عن كل الجماهير الأخرى إذ أنه يغني كثيرا مع الفنان، مضيفا في السياق ذاته أن مسرح الحمامات مسرح مميز.

Leave a comment

العنوان

شارع الإتحاد – النهدة 1 –  مبنى  صهيل 2 , مكتب 503
دبي , الإمارات

اتصل بنا

00971569341000 Mobile UAE 

00963993200400 Mobile Syria 

042699837 TEL UAE 

نشرة بريدية

HALAB TV © 2024. All Rights Reserved.