Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

أعلن

مهرجان عمّان السينمائي عن أسماء أعضاء لجان التحكيم والجوائز التي ستمنح في دورته الرابعة، والتي ستعقد في الفترة من 15 إلى 22 أغسطس 2023. يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على الأعمال السينمائية العربية والأجنبية، ويُعد فريداً من نوعه في الأردن من حيث الحجم والتنظيم.

تضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية العربية الطويلة كل من “أندريس فيسنتي غوميز”، أحد أهم وأشهر المنتجين في إسبانيا، والنجم السينمائي “إياد نصار”، إلى جانب “بشرى رزة” و”رجاء عماري”، المخرجة الموهوبة.

وتضم لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية العربية الطويلة “مونيكا بورغمان”، المخرجة والمنتجة المانية – لبنانية، و”إياد حمام” مونتير أفلام وثائقية، بالإضافة إلى “نزار عنداري” صانع أفلام وأكاديمي ومبرمج أفلام.

تتنافس الأفلام الوثائقية العربية الطويلة هذا العام على جائزة فيبريسكي، جائزة نقاد السينما الدولية للترويج للفن السينمائي وتشجيع السينما الجديدة والشابة.

وتتألف لجنة تحكيم فيبريسكي من “هندة حوالة” التي شغلت منصب المدير الفني للمهرجان الدولي للسينما بتوزر عام 2019، و”شايان رياز”، الصحافي من برلين، و”محمد طارق”، الناقد السينمائي المصري ومبرمج المهرجانات.

أما لجنة تحكيم الفيلم العربي القصير، فتضم “عفاف بن محمود” ممثلة ومخرجة ومنتجة تونسية، و”دارين سلام” كاتبة ومخرجة أردنية، و”يمنى مروان”، الممثلة التي قدمت أدوارًا رئيسية في الفيلم الطويل “الوادي” للمخرج غسان سلهب عام 2013.

سيتم الإعلان عن الفائزين في كل فئة خلال الحفل الختامي للمهرجان في 22 أغسطس 2023.

سيحصل الفائزون على جائزة السوسنة السوداء المصنوعة من البرونز، والتي صممها الفنان الأردني الراحل مهنّا الدرّة، والذي يُعتبر رائدًا في حركة الفنون الأردنية. بالإضافة إلى الجوائز النقدية المحفزة للمشاركين في المهرجان.

كما قررت لجان التحكيم منح تنويه خاص لبعض المشاركين البارزين في المجال السينمائي، مثل ممثل وممثلة في دورهما الأول، وكاتب أو كاتبة سيناريو لعمله الأول، وأخيرًا مونتير أو مونتيرة لعمله الأول.

ويُعقد أيضًا تصويت عام من قبل الجمهور لاختيار فيلمهم المفضل من بين الأفلام الأجنبية المشاركة، وسيحصل الفائز على جائزة السوسنة السوداء.

هكذا ينتظر المحبون والمهتمون بالسينما العربية والعالمية انطلاق مهرجان عمان السينمائي بدورته الرابعة بتوقعات وآمال مرتفعة للاحتفال بأفضل الأفلام والمواهب السينمائية.

Leave a comment

العنوان

شارع الإتحاد – النهدة 1 –  مبنى  صهيل 2 , مكتب 503
دبي , الإمارات

اتصل بنا

00971569341000 Mobile UAE 

00963993200400 Mobile Syria 

042699837 TEL UAE 

نشرة بريدية

HALAB TV © 2024. All Rights Reserved.